ويُشير تقرير Mordor Intelligence إلى أنه على الرغم من أن البنوك الرقمية الجديدة لا تزال سوقًا متخصصة ، إلا أنها تشهد معدل نمو أعلى من حيث حصتها في السوق المصرفية وخدمة العملاء بحوالي ثلث تكلفة البنوك التقليدية، منوهاً أن مشكلات مثل دمج المنصات المصرفية الرقمية مع الأنظمة القديمة وانقطاع الشبكة والمخاوف الأمنية قد تتسبب في خسائر فادحة للبنوك ، مما قد يُعيق نمو السوق المصرفى .
إذ يُعتبر انقطاع الشبكة في الخدمات المصرفية أكثر كارثية عند مقارنتها بالصناعات الأخرى بسبب الحاجة إلى أتمتة الشبكة لها نطاق كبير في هذه الصناعة، وجاء النمو المطرد في استخدام المنصات المصرفية الرقمية بعد زيادة مماثلة في استخدام تطبيقات الـ "فينتك، والتي تعد من بين فئات التطبيقات الأسرع نموًا في الولايات المتحدة.
وأوضح تقرير Mordor Intelligence أن عدد من البنوك تُفضل خفض تكلفة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات اللازمة من خلال الاستفادة من الخدمات البنكية المستندة لتكنولوجيا " الحوسبة السحابية "، والتي تمكنهم من نشر منتجات مصرفية جديدة ، كما تساعد الأنظمة الأساسية للخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول على تقديم واجهة مستخدم سريعة الاستجابة ودعم الإجراءات المصرفية لعملاء البنك .
علاوة على ذلك، أدى الاعتماد المتزايد لتطبيقات الطرف الثالث للمدفوعات في الوقت الفعلي مثل Whatsapp Pay و PhonePay إلى زيادة الطلب على بنية تحتية موثوقة من قبل البنوك لتنفيذ معاملات UPI بسلاسة .. هذا ويتجه سوق منصات الخدمات المصرفية الرقمية نحو سوق يعتمد على الخدمات المُجزءة، بسبب دخول الشركات والحلول إلى السوق مما يخلق مشهدًا مجزأ للغاية داخل النظام البيئي للخدمات المصرفية الرقمية.
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق