13 مارس 2023

مصير أموال المودعين والمُساهمين فى ظل إنهيار بنك سيليكون فالي SVB


البنك المركزي المصرى يؤكد البنوك المصرية ليس لها ودائع أو تعاملات مع بنك سيليكون فالي

سانتا كلارا - كاليفورنيا : أعلنت المؤسسة الفيدرالية للتأمين على الودائع بالولايات المتحدة في بيان يوم الاثنين أنها قد حولت جميع الودائع لدى بنك سيليكون فالي SVB إلى بنك وسيط جديد تم إنشاؤه حديثا، وهو ما سيمكن جميع المودعين من الوصول إلى أموالهم اعتبارًا من اليوم ...

وأعلنت السلطات المالية المعنية بأمور سيليكون فالي تعيين تيم مايوبولوس، الرئيس التنفيذي المتقاعد لـ Fannie Mae ، رئيسا للبنك الوسيط الجديد لبنك سيليكون فالي، والذي أطلقت عليه Silicon Valley Bank NA.

وكان بنك الاحتياطى الفيدرالى الأمريكي، قد أعلن عن عقد اجتماع طارئ مغلق لمجلس إدارته اليوم، لبحث اتخاذ إجراءات عاجلة عقب إعلان انهيار بنك سيليكون فالي.

وحسب وسائل إعلام أمريكية، يأتي اجتماع الفيدرالي، بعد انهيار بنك سيليكون فالي الأمريكي SVB، وإغلاقه قبل نهاية الأسبوع الماضي، وهو البنك الأكبر في تمويل وإقراض الشركات الناشئة بالعالم، وهو ما ضاعف مخاوف المؤسسين والمستثمرين في رأسمال البنك بسبب أزمة السيولة التي عانى منها.

وقال الفيدرالي الأمريكي في بيان، إنه من المقرر أن ينظر مجلس إدارته مبدئيًا في بعض البنود في ذلك الاجتماع منها مراجعة وتحديد لمعدلات الإقراض والخصم التي يجب أن تفرضها البنوك الاحتياطية الفيدرالية ...  للمزيد فى wataninet.com

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق