25 أغسطس 2022

من هو هشام عز العرب مستشار محافظ البنك المركزي؟

هشام عز العرب 

هشام عز العرب ومحمد نجيب مستشارين لمحافظ البنك المركزى

 فى أول اجتماع لمحافظ البنك المركزى حسن عبد الله  مع رؤساء البنوك الحاليين والسابقين ، تم الإعلان عن اختيار هشام عز العرب رئيس البنك التجاري الدولي CIB سابقًا، ومحمد نجيب رئيس مجلس الإدارة غير تنفيذي لبنك SAIB سابقًا، مستشارين لمحافظ البنك المركزى ..


CIB أكبر بنك قطاع خاص في مصر

تتجاوز خبرة هشام عز العرب الأربعين المصرفية 40 عامًا، حيث شغل عدة مناصب في عدد من البنوك العالمية مثل JP Morgan chase وDeutsche Bank ، وأخيراً شغل منصب الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب في البنك التجاري الدولي قبل أن يُقدم استقالته فى أكتوبر 2020.

وفي البنك التجاري الدولي CIB استطاع هشام عز العرب أن يضع المصرف على قائمة أفضل البنوك في أفريقيا والشرق الأوسط، وأن يصبح أكبر بنك قطاع خاص في مصر، والسهم الهام والمُحبب لدى قطاع عريض من مُساهمي البورصة المصرية، وقد ساهم في عهد الدكتور فاروق العقدة محافظ البنك المركزي السابق في إعادة ضبط منظومة سعر الصرف بعد ظهور ” السوق السوداء للدولار ” .

 

أفضل بنوك الأسواق الناشئة 

وشغل “عز العرب” رئاسة البنك التجاري الدولي منذ عام 2002، ليحقق البنك نجاحات غير مسبوقة، مما أهَّل البنك ليصبح ” حالة دراسية ” لطلبة الدراسات العليا وماجستير تحليل البيانات بكلية لندن لإدارة الأعمال، بالإضافة إلى تربع البنك على قائمة أفضل بنوك الأسواق الناشئة على مستوى العالم .. للمزيد فى wataninet.com

 قال هشام عز العرب رئيس مجلس إدارة البنك التجاري الدولي السابق : بعد عام من ترك العمل التنفيذي في القطاع المصرفي ، تأكد لي ما كنت مؤمن به .. العدل في الإدارة هو مفتاح النجاح و بناء العلاقات الإنسانية التي تستمر بعد العمل .. والصراحة و عدم الخوف من الحقيقة هو أقصر الطرق لحل المشاكل والتحديات .. أما الكذب والهروب هو أقصر الطرق للفشل عاجلاً أو أجلا .. فالمنصب لا يصنع الشخص و إنما العكس و من هنا يستمر الإحترام .. و الحق هو المنتصر دائمًا ..  للمزيد فى EcoTechAgency


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق