18 أكتوبر 2023

حدود السحب النقدى للعملات الأجنبية من بنك إتش إس بي سي/ HSBC – مصر


القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : نشر بنك إتش إس بي سي/ HSBC - مصر، حدود استخدام العملات الأجنبية في حالة السفر للخارج ، منوهاً أن التعامل بالعملات الاجنبية ببطاقات HSBC للخصم المباشر سيتوقف بدء من 24 أكتوبر2023  ...

ويقتصر على التعامل بالجنية المصري فقط ، مٌشيراً إلى أن الحد المسموح للمشتريات بالعملات الأجنبية شهريًا على بطاقات الائتمان سيكون 250 دولار شهريًا أو ما يعادلة اعتبارًا من 25 أكتوبر 2023.


بطاقات الخصم فى حالة السفر للخارج 

وفيما يتعلق بالسفر للخارج، أشار بنك إتش إس بي سي/ HSBC - مصر، إلى أن حاملي بطاقات الإئتمان غير مطالبين بتقديم مستندات قبل السفر إلا إذا كان السفر لأغراض التعليم أو العلاج  .

كما يستطيع حاملي بطاقات الإئتمان تفعيل حد الشراء بالعملات الأجنبية، عند تحديث خطط السفر، سواء عن طريق زيارة أقرب فرع لبنك HSBC مصر أو الاتصال بمركز خدمة العملاء .

على أن يكون حد شراء العملات الأجنبية ببطاقة الائتمان صالحاً لمدة شهر واحد كحد أقصى، وفي حالة تجاوز خطة السفر هذه الفترة، سيحتاج حاملي بطاقات الإئتمان الاتصال بمركز خدمة العملاء الخاص بالبنك مرة أخرى أثناء السفر لتفعيل الحد لفترة أخرى.


وأوضح " إتش إس بي سي " أنه يلتزم العميل حاملي البطاقات الائتمانية بتقديم نسخة من المستندات التالية خلال 90 يومًا من تفعيل حدود الشراء بالعملات الأجنبية :

@ نسخة من ختم تاريخ المغادرة و الوصول على جواز السفر

@ نسخة من تصريح الإقامة (في حالة تجاوز أو تمديد السفر لفترة أكثر من 90 يومًا(.

 

 أقرأ أيضاً : 

البنك المركزى المصرى يرفع حدود التعامل عبر المحمول وحسابات الشمول المالي والبطاقات المدفوعة

 

هذا وقد حرص بنك إتش إس بي سي على الإجابة على بعض الأسئلة الشائعة سواء فيما يتعلق بحد شراء العملات الأجنبية ( غير النقدية ) والحد النقدي للعملات الأجنبية، فى صورة سئوال وجواب : 


ما هي المعاملات التي تقع ضمن الحد الأقصى الشهري للمشتريات ؟

الحد يغطي كل من البطاقات الأساسية والإضافية من نفس نوع البطاقة


هل سيتم تحديث حد الشراء على أساس شهري ؟

بالنسبة لبطاقات الائتمان ، سوف يتم تحديث حد الشراء بالعملة الأجنبية بناء على التقويم الشهري بعد يوم العمل الأول من الشهر (أي سيتم تحديثه في يوم العمل الثاني من كل شهر مع الاخذ في الاعتبار عطلات نهاية الأسبوع والعطلات الرسمية) .


ما هي انواع المشتريات بالعملات الأجنبية التى لا ينطبق عليها هذا الحد ؟

يطبق الحد الشهري للمشتريات بالعملات الأجنبية علي جميع المشتريات الغير نقدية التي تتم بالعملات الأجنبية بما في ذلك عمليات الشراء التي تجرى وجها لوجه ، والتجارة الإلكترونية


لو حاولت دفع شيء على الإنترنت وكان مبلغة يتجاوز الحد الشهري – هل سيتم فورًا رفض عملية الشراء ؟

نعم ، إذا كنت قد وصلت للحد الأقصى للشراء الشهري للبطاقة الخاصة بك بالعملات الأجنبية، فسوف يتم رفض المعاملة.


كيف سيتم تحويل معاملات العملات الأجنبية إلى ما يُعادلها بالجنيه المصري ؟

يتم تحويل المعاملات بالعملة الأجنبية إلى ما يعادلها بالجنيه المصري بسعر السوق السائد في تاريخ الترحيل وليس في تاريخ المعاملة، وفقًا لرسوم العملة الأجنبية حسب " جدول الرسوم "


ما هي التغييرات التي ستطرأ على الحد الأقصى للسحب النقدي من البطاقات ؟

حد السحب النقدي الشهري من بطاقات HSBC الإئتمانيه سيكون 1000 دولار أمريكي (أو ما يعادلها( .

وينطبق الحد الأقصى الشهري البالغ 1000 دولار أمريكي (أو ما يعادله) على إجمالي السحوبات النقدية من البطاقات الإئتمانية في الخارج (الذي يغطي جميع حساباته وبطاقاته - لا علاقة له بعملة الحساب). 

ويشمل هذا الحد أيضًا أية رسوم أو مصاريف مطبقة من قبل بنك إتش إس بي سي مصر أو بواسطة مشغل الصراف الآلي على السحب النقدي في وقت إجراء المعاملة. 

وقد تشمل هذه الرسوم أو المصاريف، على سبيل المثال لا الحصر، رسوم السحب النقدي وهامش الربح على المعاملات بالعملة الأجنبية التي يطبقها بنك إتش إس بي سي مصر أو الرسوم المطبقة من قبل مشغلي أجهزة الصراف الآلي لاستخدام أجهزة الصراف الآلي الخاصة بهم – إن وجد.

 

ما هي المعاملات التي تندرج تحت هذا الحد الشهري ؟

المعاملات التالية متضمنة فى السقف الجديد بقيمة 1000 دولار شهريًا:‏  

@ جميع عمليات السحب النقدي من أجهزة الصراف الآلي من حسابات العملاء باستخدام بطاقات الائتمان 

@ جميع معاملات السلفة النقدية من أجهزة الصراف الآلي باستخدام بطاقات الائتمان

 

متى سيبدأ النظام باحتساب إستخدام السحب النقدي بالعملات الأجنبية بناءً على الحد الأقصى أعلاه ؟

يعتمد النظام على التقويم الشهري، وهذا يعني أنه سيتم تحديث الحد الأقصى حتى 1000 دولار أمريكي (أو ما يعادلها) مع بداية كل شهر.‏ 

 

الجدير بالذكر أن بنك أتش إس بي سي (HSBC) هو أحد أكبر البنوك العالمية ويعتبر من البنوك الرائدة عالمياً، حيث تأسس البنك في عام 1865 ويقدم خدمات مصرفية ومالية متنوعة للعملاء والشركات في جميع أنحاء العالم، هذا ويقدم البنك خدمات تمويل الأعمال والاستثمار والخدمات المصرفية الشخصية بالإضافة إلى العديد من الخدمات الأخرى.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق