27 مارس 2024

" سويفت " تخطط لإنشاء منصة تربط العملات الرقمية للبنوك المركزية بالنظام المالي


بازل - سويسرا - أ.ق.ت - فادى لبيب : تخطط جمعية الاتصالات المالية العالمية بين البنوك والتى لاتهدف للربح " سويفت " لإنشاء منصة جديدة لربط العملات الرقمية التي تصدرها البنوك المركزية بالنظام المالي الحالي، وهذه الخطوة ستكون من أهم الخطوات للعملات الرقمية للبنوك المركزية ...


هذا وتسعى 90% من البنوك المركزية في العالم حالياً إلى إصدار نسخ رقمية من عملاتها، وتواجه تحديات تكنولوجية.

لكن سويفت قادت تجربة عالمية للتعاون في مجال العملات الرقمية للبنوك المركزية والأصول "الرمزية"، بهدف تقليل مخاطر الدفع وتسهيل التجارة المعقدة وتقليص تكاليف العمليات.


أخبار زات صلة :

موسكو تعمل مع الشرق الأوسط للإنتقال لبديل " سويفت " المالى


وقال نيك كيريجان، رئيس الابتكار في سويفت، إن تجربتها الأخيرة، التي استغرقت ستة أشهر وشاركت فيها مجموعة مكونة من 38 عضوا من البنوك المركزية والبنوك التجارية ومنصات التسوية، كانت من أكبر عمليات التعاون العالمية في مجال العملات الرقمية للبنوك المركزية والأصول "الرمزية" حتى الآن.


الجدير بالكر أن نظام "سويفت" يربط أكثر من 11500 بنك وصندوق في 200 دولة وترسل تريليونات الدولارات يوميًا.


• فما هو سويفت؟ SWIFT :

هو نظام مراسلة مالية عالمي يتيح تحويل الأموال بين البنوك والمؤسسات المالية حول العالم. وهو يوفر تنسيقًا موحدًا لنقل المعاملات والمعلومات المالية بشكل آمن.

• الأمان والموثوقية :

 تم تصميم SWIFT لتوفير طريقة آمنة وموثوقة لنقل الرسائل المالية، مع بروتوكولات ومعايير صارمة لضمان سلامة البيانات وسريتها. يتم استخدامه على نطاق واسع من قبل البنوك والمؤسسات المالية في جميع أنحاء العالم.

• الوصول العالمي والاعتماد :

تمتلك SWIFT شبكة عالمية تضم مؤسسة مالية ويقوم بمُعالج ما متوسطه 42 مليون رسالة يومياً، مما يجعله العمود الفقري للمعاملات المالية الدولية فى رأى المصرفيون وخبراء الاقتصاد .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق