10 يوليو 2022

بعد إصدار العملات البلاستيكية الجديدة .. البنك المركزى يشرح التفاصيل والمميزات

 

القاهرة - أ.ق.ت : قام البنك المركزي المصري بطرح فئة العشرة جنيهات البلاستيكية (بوليمر) والتي تم إنتاجها باستخدام أحدث خطوط انتاج البنكنوت المطبقة في العالم بدار الطباعة الجديدة في العاصمة الإدارية ...


تأمين وطباعة العملة

وذلك فى أعقاب إجازة عيد الأضحى المبارك ومع دخول موسم "العيدية"، وذكر البنك المركزى: أن ذلك يأتي في ضوء الحرص على مواكبة أحدث القياسات العالمية والتكنولوجية في تأمين وطباعة العملة المتداولة، مؤكداً على عدم إلغاء أي من الاصدارات السابقة من ذات فئة العشرة جنيهات واستمرار العمل بها وتداولها .



طباعة ملياري جنيه من فئة الـ10 جنيهات

وكشف مصدر مسئول بالبنك المركزي أنه تم طباعة نحو ملياري جنيه من العملة البلاستيكية (بوليمر) الجديدة فئة الـ10 جنيهات وطرحها بالبنوك اعتبارا من يوم 5 يوليو ، على أن يتم إتاحتها للمواطنين كفكة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 وقال المصدر - في تصريحات لوكالة أنباء الشرق الأوسط - " إنه تم إجراء تعديلات على ماكينات الصراف الآلي المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية حتى تتمكن من قبول السحب والإيداع للعملة البلاستيكية الجديدة، وسيتم خلال الفترة المقبلة زيادة الكميات المطروحة من العملة البلاستيكية فئة الـ10 جنيهات".


 دار طباعة نقد على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا

بدأ البنك المركزى منذ مطلع 2022 الحالى بالمراحل النهائية لتشغيل مطبعة البنك المركزى بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي تعد أحدث وأكبر دار طباعة نقد على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا ووفقًا لأحدث المواصفات العالمية، وذلك لطباعة أوراق النقد بأنواعها المختلفة، سواء الورقية التقليدية أو الفئات الجديدة للنقود البلاستيكية المقرر إصدارها قريبًا.

 حيث ضمت أحدث خطوط الإنتاج الطباعى المؤمن لوحدات البنكنوت، بهدف طباعة العملة المصرية وفقًا لمعايير الجودة العالمية وبالمواصفات القياسية، مع تقديم كل أوجه الدعم والمساندة في طباعة العملات المختلفة للدول العربية والإفريقية، وتعمل المطبعة الجديدة على إنتاج جميع أنواع الخامات الورقية و«البوليمرية» باختلاف تقنيات العناصر التأمينية، كما أنها تخفض تكلفة الطباعة مقارنة بالعملات الورقية والمعدنية ... للمزيد فى wataninet.com 

 

  العشرة جنيهات البلاستيكية بفروع البنوك المصرية

 هذا وقد شدد البنك المركزي على أن تداول العملة البلاستيكية الجديدة يأتي جنبًا إلى جنب مع نظيرتها الورقية من فئة العشرة جنيهات المتداولة حاليًا، ويمكن للمواطن الحصول على العشرة جنيهات البلاستيكية الجديدة عن طريق شبكة فروع البنوك المصرية التي يتجاوز عددها 4500 فرعًا، وذكر "المركزى" أن طرح العملة الجديدة يأتي في إطار تطبيق سياسة النقد النظيف ورفع معدلات جودة أوراق النقد المتداولة بالسوق المصري، بجانب تخفيض تكلفة طباعة أوراق النقد وخاصة الفئات الأكثر تداولا وذلك على المدى البعيد نظرا لطول عمر الورقة، بما يتماشى مع برامج التنمية المستدامة التي تتبانها الدولة من خلال رؤية مصر 2030 .

 

CIB يقدم الورقة النقدية البلاستيكية عبرأجهزة الصراف الآلي 
 
 من جانبه، أعلن البنك التجاري الدولي أنه أول بنك يقدم الورقة النقدية البلاستيكية الجديدة من فئة 10 جنيهات مصرية، وذلك عبر مجموعة مختارة من أجهزة الصراف الآلي فى القاهرة والساحل الشمالي، وتساهم هذه الخطوة فى تسريع عملية تدوير الأوراق الجديدة خلال فترة الأعياد.

وكشف البنك أن الورقة النقدية الجديدة تعكس حرص البنك المركزي على مواكبة أحدث الاتجاهات العالمية والتكنولوجية، كما تتماشي هذه المبادرة مع برامج التنمية المستدامة التى تتبناها الدولة من خلال رؤية مصر 2030.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق