10 فبراير 2023

البنك المركزى المصرى يرفع أسعار الفائدة على أذون الخزانة المصرية


رفع البنك المركزى المصرى أسعار الفائدة على أذون الخزانة المصرية أجل 364 يومًا إلى 22.126% في نتائج عطاء اليوم من 22% في المزاد السابق ...

وزاد البنك المركزي من سعر الفائدة على أذون الخزانة المصرية أجل 182 يومًا، إلى 21.589% مواصلاً بذلك تعزيز جاذبية أدوات الدين الحكومية، بحسب نتائج العطاءات المطروحة مؤخرًا للاكتتاب ...  للمزيد فى wataninet.com


المعدل السنوي للتضخم يرتفع لـ 31.2% خلال يناير

من ناحية أخرى، قال البنك المركزي المصري، إن الرقم القياسي الأساسي لأسعار المستهلكين، سجل معدلًا شهريًا بلغ 6.3% خلال يناير الماضي، مقابل 0.8% خلال نفس الشهر من العام الماضي، و2.6% في ديسمبر 2022.

وأضاف المركزي المصري، أن المعدل السنوي للتضخم الأساسي ارتفع إلى 31.2% خلال شهر يناير الماضي، مقابل 24.4% في ديسمبر 2022.

وسجل الرقم القياسي العام لأسعار المستهلكين للحضر الذي أعلنه الجهاز المركزي لإحصاء معدلًا شهريًا بلغ 4.7% في يناير الماضي مقابل 0.9% خلال نفس الشهر من العام الماضي، و2.1% في ديسمبر 2022.

شرم الشيخ تستعد لاستضافة الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الأفريقي

هذا وتستعد مدينة شرم الشيخ لاستضافة الاجتماعـات السـنوية لمجموعة بنك التنمية الأفريقي التي من المقـرر عقدها خـلال الفتـرة مـن 22 إلى 26 مايو 2023.

وقد أعربت البعثة التحضيرية لمجموعة البنك برئاسة السكرتير العام للمجموعة فينسنت انمهيلي، عن سعادتها بالتقدم الكبير المحقق حتى الآن فيما يتعلق بالاستعدادات الجارية لتنظيم هذه الاجتماعات، وهو ما لمسته البعثة خلال زيارتها لمدينتي القاهرة وشرم الشيخ.

وخلال الزيارة، التقى محافظ البنك المركزي المصري حسن عبدالله، الرئيس الحالي لمجلس محافظي مجموعة البنك، مع انمهيلى لاستعراض موقف التحضيرات الجارية للاجتماعات السنوية، والذى أكد أن استضافة الدولة المصرية للاجتماعات السنوية لبنك التنمية الإفريقي في شرم الشيخ، تعكس حرص القيادة السياسية على تعزيز وتعميق التعاون مع الأشقاء الأفارقة في كافة المجالات وخاصة من الناحية الاقتصادية. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق