16 أغسطس 2023

شركة مصر للابتكار الرقمي تتقدم بطلب رسمى للحصول على رخصة تشغيل أول بنك رقمي في مصر


القاهرة – أ.ق.ت – فادى لبيب : " أن البنوك الرقمية تسهم في تحقيق أهداف الدولة في تحقيق الشمول المالي، وأنها قامت بالتزام كامل بجميع الشروط التي وضعها البنك المركزي المصري لترخيص البنوك الرقمية " .. هذا ما ذكرته شركة مصر للابتكار الرقمي، التابعة لبنك مصر، وذاك على خلفية تقدمها بطلب رسمي وملف متكامل للحصول على رخصة تشغيل أول بنك رقمي في مصر ...

 

حماية بيانات عملاء البنك الرقمي

وشمل الملف الذى تقدمت به " مصر للابتكار الرقمي " دراسة جدوى مُفصلة تحدد الفئات المستهدفة والمنتجات التي من المقرر تقديمها من خلال البنك الرقمي، وخطط تكنولوجيا المعلومات والأمن السيبراني، موضحة أهمية حماية البيانات المتعلقة بعملاء البنك الرقمي الجديد، فى ظل ما تمتلكه مصر من تشريعات مفتوحة وبنية تحتية متطورة تدعم جهود الأمان وتتسق مع التطورات المستمرة في مجال أمن المعلومات.


أقرأ أيضاً : 

 @ الخبراء والمراقبون .. وإصدار البنك المركزي المصرى قواعد ترخيص البنوك الرقمية ؟

 

 @ قانون “ حماية البيانات الشخصية “ يؤُمن مستقبل الاقتصاد الرقمي


وذكرت شركة مصر للابتكار الرقمي أنه بعد تقديم الملف، سيقوم البنك المركزي المصري بمراجعته والتحقق من صحة الإجراءات والمستندات المقدمة، كما سيتم اختبار التطبيق الإلكتروني الخاص بالبنك الرقمي الذي تم الإنتهاء من تطويره والخدمات التي سيتم تقديمها للعملاء.


 رؤية إطلاق أول بنك رقمي في مصر

أنشأ بنك مصر شركه مصر للإبتكار الرقمي في عام ۲۰۲۰ كشركة مسؤولة عن إطلاق أول بنك رقمي أصلي في مصر، يهدف البنك الرقمي إلى إنشاء حلول مبتكرة مصممة خصيصًا لتلبية احتياجات عملاء البنوك في مصر، هذا ويعد بنك مصر علامة تجارية راسخة تجسد الثقة المالية والمصداقية والاستمراريه، حيث أعلن أنه يهدف لإنشاء أول بنك رقمي في مصر يقدم مجموعة متنوعة من الحلول والخدمات المصرفية التي تخدم عموم الشعب المصري.

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق