04 يناير 2023

الدولار الأمريكي يتخطى حاجز الـ 26 جنيه .. وشهادة ادخارية جديدة بفائدة 25% .. وضربة للسوق السوداء

البنك الأهلى يطرح
شهادة ادخارية جديدة بفائدة 25%

 أعلن البنك الأهلي المصري أن الشهادة الادخارية الجديدة تصدر بفئات 1000 جم ومضاعفاتها، ويستهدف البنك من تلك الشهادة الجديدة الاشخاص الطبيعيين بالغين وقصر (مصريين وأجانب).

تخطى سعر بيع الدولار الأمريكى في بنك القاهرة حاجز 26 جنيهًا للبيع، مع منتصف تعاملات اليوم، لأول مرة ...

وذلك بالتزامن مع قرار كل من بنك مصر والبنك الأهلى طرح شهادات ذات عائد مرتفع يتراوح بين 22.5 و25% ... للمزيد فى wataninet.com

 

كشف محمد عبد الوهاب، المحلل الاقتصادي والمستشار المالي، عن أن طرح شهادات بنكية بعائد 25% خطوة إيجابية لتشجيع الأشخاص على التنازل عن الدولار  مقابل الاستثمار بشهادات الادخار بالجنيه المصري مرة أخرى كما حدث في بداية تعويم 2016 .


وأكد عبد الوهاب، أن هذا القرار يعتبر ضربة موجعة لتجار الدولار بالسوق السوداء، الذين للأسف يتاجرون بقوت هذا الشهب ويهددون اقتصاد الدولة لتحقيق مصالحهم الشخصية ، وارباح خيالية على حساب الملايين من شعب مصر البسيط ، وهو ما يوجب محاربتهم بشتى الطرق.


وأشار عبد الوهاب، إلى أن البنك المركزي يستهدف كبح جماح معدلات التضخم من خلال طرح الشهادات الاستثمارية بنسب فائدة كبيرة حفاظاً على استقرار السوق وتأمين المواطن ضد تقلبات الأسعار من جهة بجانب جهود الحكومة في ضخ المزيد من السلع في السوق مع اقتراب شهر رمضان المبارك من جهة اخرى ... للمزيد فى wataninet.com



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق